الصناعة

تويوتا تقوم ببناء حلبة Nürburgring اليابانية الخاصة بها

تبعد ألمانيا حوالي 6000 ميل عن اليابان. وعلى الرغم من أن المصنعين اليابانيين لديهم منشآت هندسية في الموقع في نوربورغرينغ المتعرج في ألمانيا ، إلا أن الرحلة إلى كادر من المهندسين عدة مرات في السنة – والانفتاح على أعين المتطفلين ومصاريع الكاميرا – تجعل الظروف أقل من المثالية.
اتبعت تويوتا استراتيجية مختلفة وهي بناء حلبة Nürburgring الخاصة بها – ما نسميه Toyotaring – في قلب عمليات الشركة في Toyota-shi باليابان.

سيتم بناء المنشأة الجديدة في نسيج المناظر الطبيعية لمدينة Toyota-shi عبر الجزء الداخلي من المدينة ، وكذلك من خلال التضاريس الجبلية المحيطة بها بمجرد تشغيلها بالكامل كحلبة تجارب.
ووفقًا لتويوتا ، فإن المسار التجريبي هو “بناءً على الخبرة الطويلة في Nürburgring Nordschleife ، والتي تشتهر في جميع أنحاء العالم بظروف قيادتها الشاقة.”علي كل فتم إفتتاح قسم مبدأي من الحلبة بطول 3.2 ميل فقط والباقي متوقع إفتتاحه بداً من اليوم وحتي تاريخ إفتتاح الحلبة بالكامل عام 2023.

صرحت تويوتا أيضًا بأنها “صممت دورة اختبار صارمة تستفيد من التضاريس المحلية وتتميز بأرتفاعات تبلغ ارتفاعها 75 مترًا تقريبًا بين أعلى نقاطها وأدنى نقطة ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنحنيات والزوايا.” إذا تم تحديد المدة التي يستغرقها المسار النهائي ، إلا أنه سيتم دمج حلقة Country Road Test التي تم افتتاحها مؤخرًا مع تخطيطات المسار عالية السرعة والمتخصصة حيث يتم الانتهاء من المرفق في السنوات القادمة.

منشأة الاختبار هي إصدار Toyota من “Green Hell” في ألمانيا ، تم تطوير مسار الشركة بحيث يمتزج في الجبال المحيطة بـ Toyota-shi والمناظر الطبيعية للمدينة والحياة البرية ، ووفقًا للشركة فإن ما يقرب من 70% من تخطيط المسار الكلي “يتكون من الأشجار والمساحات الخضراء الأصلية”. أضافت تويوتا أيضًا مساحات خضراء حيث تعذر حفظ الغابات المحلية في محاولة لتعزيز البيئة أيضًا.

إقرأ أيضاً: تويوتا تكشف رسمياً عن كورولا 2020 الجديدة كلياً

قبل الافتتاح الجزئي ، قال رئيس تويوتا أكيو تويودا: “أود أن أعرب عن خالص امتناني لمحافظة آيتشي ، ومدينة تويوتا ، ومدينة أوكازاكي ، وقبل كل شيء ، للسكان المحليين في شيموياما لما قدموه من مساعدة ومراعاة وتعاون لا يقدران بثمن. على مدى فترة طويلة من الوقت من مرحلة التفكير إلى بناء مركز تويوتا التقني في شيموياما”.

كما أوضح تويودا “بناءً على تجاربنا في Nurburghring ، قمنا بتكرار مجموعة متنوعة من الطرق في العالم في حلبات اختبار جديدة. بالإضافة إلى إجراء اختبارات القيادة في جميع أنحاء العالم ، ومع تكرار ظروف القيادة القاسية في حلبة الاختبار الجديدة ، نعتزم شحذ كل نموذج من نماذجنا تمامًا وتطوير أنواع السيارات التي تجسد المتعة الحقيقية للقيادة. ”

كما ذكرنا سابقًا لن يبدأ تشغيل المركز التقني والمسار الكامل حتى عام 2023 ، ومع ذلك فقد بدأت بالفعل مجموعة من المهندسين وسائقي الاختبارات العمل على الجزء الصغير التي تم الانتهاء منه ، على الرغم من أن تويوتا لم تذكر ما إذا كانت الشركة ستقيم السباقات على المسار أم لا ، وطرح مثل هذا السؤال قد يبدو بعيد المنال ، فإن Akio Toyoda من محبي السباقات الحقيقية وتنافس في جميع أنحاء العالم.

المصدر
theDRIVE
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق