إشاعات

مجموعة PSA الفرنسية تدرس الأستحواذ علي Jaguar Land Rover

الجدير بالذكر ان Jaguar Land Rover كافحت في الأشهر الأخيرة متأثرة بإنخفاض الطلب على سيارات الديزل وتراجع الطلب في السوق الصينية

في حوار مع Autocar India صرح كارلوس تافاريس رئيس مجموعة PSA الفرنسية أنه مهتم بإضافة علامات تجارية فاخرة إلى مجموعة PSA Group
يقول كارلوس تافاريس أنه سيدرس الأندماج أو الأستحواذ علي Jaguar Land Rover طالما أنه لن يؤثر علي كيان الشركة الفرنسية.

تافاريس منفتح حول توسيع مجموعة PSA التي تضم حاليًا Citroën و DS و Peugeot و Vauxhall/Opel من خلال عمليات الأستحواذ أو الشراكات مع شركات السيارات الأخرى ، الجدير بالذكر ان Tavares قاد شراء PSA لـ Vauxhall/Opel من General Motors في عام 2017.

سئل تافاريس عن شائعات حول الاهتمام بـ Jaguar Land Rover المملوكة لشركة Tata Motors الهندية قال “إنه سيكون من الجيد أن تمتلك PSA علامة تجارية فاخرة ، وأن الشركة تدرس جميع الفرص” ، مضيفًا أنه سيكون مهتمًا “طالما أنها ليست مصدر إلهاء“.

قال تافاريس أنه لم تكن هناك مناقشات مع شركة تاتا موتورز حول جاكوار لاند روفر حتى الآن ، وقال أيضًا “ليس لدينا هدف محدد ولكن إذا كانت هناك فرص ، فسننظر إليها بالطبع.

وردً على سؤال حول إضافة علامة تجارية فاخرة من شأنها أن تنافس DS ، قال تافاريس: “لماذا لا؟ لماذا لا يجب أن نناقشها؟ يعتمد ذلك على نوع القيمة التي يمكننا توليدها“.

لقد كافحت Jaguar Land Rover في الأشهر الأخيرة متأثرة بإنخفاض الطلب على سيارات الديزل وتراجع الطلب في السوق الصينية. الخسائر الفادحة الأخيرة بما في ذلك شطب بعض من الأصول تسببت أيضًا في أن تتلقي مجموعة تاتا خسائر ربع سنوية.

وأشار تافاريس إلى نجاح PSA في الأستحواذ علي فوكسهول / أوبل التي حققت أول ربح لها منذ 20 عامًا مؤخرًا مما يوحي بأنها يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على الشركة البريطانية التي تكافح: “لقد أوضحنا من خلال شركة أوبل أنه بإمكاننا تحويل شركة كانت في منطقة الخطر لمدة 20 عاما في 12 شهرا فقط. لذلك هذا شيء نعرف كيف نفعله. ”

وقال تافاريس إن التركيز الحالي للمجموعة ينصب على إستراتيجية “الدفع إلى النجاح” للنمو لتوسيع تواجد الشركة العالمي ، بما في ذلك التوسع في الأسواق الأمريكية والروسية والهندية.

في تصريح لـ Autocar India ، قالت شركة Tata Motors إن Jaguar Land Rover لم تكن معروضة للبيع وقال متحدث باسم الشركة: “لا توجد حقيقة للشائعات بأن شركة Tata Motors تتطلع إلى الأستغناء عن حصتها في JLR.

في أعقاب خسائر Jaguar Land Rover لعام 2018 أكد رئيس شركة Tata سابقًا التزامها تجاه الشركة.

قالت عائلة بيجو التي تمتلك أكبر حصة في مجموعة PSA إنها ستدعم عمليات الأندماج أو الأستحواذ المستقبلية بما في ذلك مع مجموعة FCA.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق