خطوط الأنتاج

BMW تنوي شراء مصنع Honda في إنجلترا بعد توقف إنتاج Civic

قد تستثمر BMW في مصنع سويندون بعد إخلائه من قبل هوندا من أجل بناء المزيد من سيارات X1

يقال إن شركة BMW تجري محادثات للاستحواذ على مصنع Honda في بلدة سويندون الإنجليزية ، بعد إغلاق المصنع في عام 2021.

المصنع الذي من المقرر أن يغلق عند توقف الجيل الحالي من سيفيك والعودة إلى اليابان ، يمكن أن يكون مفيدًا لسيارات BMW لأنها تتطلع إلى توسيع إنتاج X1 ، وفقًا لشركة Autocar. حيث تمثل سيارات الأستخدامات المتعددة الصغيرة حوالي 13% من المبيعات العالمية للعلامة التجارية ، ويزداد الطلب عليها.

تقوم شركة Mini التابعة لشركة BMW بالفعل بتصنيع سياراتها في المملكة المتحدة على نفس الهيكل الذي يدعم X1. حيث تأتي المحركات من مصنع بالقرب من برمنغهام ويتم ضغط لوحات الهيكل بالقرب من سويندون. يمكن لمصنع هوندا الواسع أن يوفر كل القدرات التي تحتاجها BMW لتلبية ليس فقط طلب X1 ، ولكن الطلب على الطرز الأخرى أيضًا.

 

تبلغ سعة المصنع المصغر في أكسفورد حاليًا الطاقة القصوى ، حيث يبني 1100 سيارة يوميًا ، ولكن عمليات Mini متماسكة  في المملكة المتحدة سوف تتمكن من تغذية خطوط إنتاج جديدة في سويندون ، مما يعني أن BMW قد تتجنب تعقيد وتكلفة شحن أجزاء رئيسية على الصعيد الدولي.

تحت قيادة هوندا ، كان مصنع سويندون قادرًا على إنتاج حوالي 300,000 سيارة سنويًا لكنه ظل يعمل بنصف طاقته لسنوات. من المقرر أن يفقد حوالي 3500 شخص وظائفهم في عام 2021 ، وسيكون أي اهتمام بالموقع من شركة كبرى أخرى لصناعة السيارات بمثابة أخبار سارة للغاية للمدينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق