أخبار
أخر الأخبار

بنتلي كونتيننتال GT بمحرك V8 ينتج قوة 542 حصاناً

تحتوى سيارة بنتلي كونتيننتال GT، فئة كوبيه، على محرك V8 مزدوج التوربو جديد قوي وفعال بسعة 4.0 لتر، وينتج قوة 542 حصانا وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن-متر.

تُظهر الأرقام أن أداء الطرزات المزودة بمحرك V8 أقل من طرازات W12، حيث تحتاج الكوبيه GT V8 إلى 3.9 ثانية للوصول من 0 إلى 96 كلم/سا، بينما تحتاج الكوبيه ذات محرك W12 لـ 3.7 ثانية للوصول من 0 إلى 100 كلم/سا. تحتاج سيارة GT V8 الكشف لـ 0.1 ثانية إضافية للوصول من 0 إلى 96 كلم/سا، أما بالنسبة للسرعة القصوى لكليهما فهي 318 كلم/سا.

لا تعد بنتلي “بأداء مثير” فحسب، بل أيضًا بكفاءة أكبر وذلك بفضل نظام إلغاء تنشيط الأسطوانات الذي يعمل على إيقاف تشغيل 4 أسطوانات في “ظروف مناسبة”، وتدعي الشركة البريطانية أن هذه العملية لن تؤثر على القيادة السلسة، حيث إن التبديل السلس من 4 إلى 8 أسطوانات يحدث في غضون 20 مللي ثانية فقط.

يعمل نظام الدفع على جميع العجلات الذكي التكيفي على شق الطاقة من محرك V8 مزدوج التوربو إلى جميع العجلات الأربعة، وتقول بنتلي إن السيارة “ستستخدم نظام الدفع الخلفي قدر الإمكان أثناء القيادة العادية لتحقيق أقصى كفاءة وأداء ديناميكي”.
ترتكز النسخة الكوبيه والكابريوليه من كونتيننتال GT على جنوط مقاس 20 بوصة بشكل قياسي، وتتوفر جنوط مقاس 22 بوصة بشكل اختياري. وتتوفر السيارة بـ 7 ألوان بشكل قياسي، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من اختيارات ألوان الطلاء الإضافية، وتمتلك النسخة الكشف على سقف قماشي بـ 7 ألوان للاختيار من بينهم.

وواحدة من الاختلافات التصميمية بين طرازات بنتلي كونتيننتال V8 وW12 هي تصميم العادم، حيث أن عادم طراز GT V8 بأربعة مخارج، بينما يتمتع طراز كونتيننتال W12 بعادم ذي مخرجين عملاقين. ويوجد اختلاف آخر هو وجود علامة V8 على الجوانب الأمامية.

بدأت بنتلي بالفعل في قبول طلبات شراء الطراز الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنه من المقرر تسليم أول دفعة أمريكية خلال الربع الثالث من هذا العام، وستتوفر بنتلي كونتيننتال GT الجديدة في بقية العالم ابتداءً من الربع الأول من عام 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق