تكنولوجيا

Stanley Robotics تقدم خدمة ركن السيارات في المطارات

أصدرت شركة ستانلي روبوتيكس Stanley Robotics تقنيتها الجديدة، لاصطفاف السيارات في المطار مرة أخرى، حيث قامت الشركة بتطوير نظام خادم آلي في الهواء الطلق، وبدأت تجربته مؤخرًا لأول مرة في مطار ليون سانت إكسوبيري في فرنسا.

وتعمل هذه التقنية عن طريق الاستعانة بروبوت مثير للاهتمام، يطلق عليه “ستان”، ويتكون هذا الروبوت من صندوق كبير ويمتد من الجهة الأمامية قضبان تنزلق تحت السيارة لترفعها عن الأرض، وتنقلها إلى مكان انتظار السيارات.

أما بالنسبة لطريقة نظام الخادم الآلي، فيقوم المستخدمون ببساطة بقيادة سيارتهم إلى داخل مقصورة مخصصة، وإجراء حجز في مواقف السيارات وترك سياراتهم، ثم يصل ستان ويقوم بإخراج السيارة إلى مكان مناسب في أماكن انتظار السيارات. 

ويقوم النظام بإيقاف السيارة حسب المدة التي حددها المالك، فعلى سبيل المثال، إذا كان المستخدم بحاجة إلى إيقاف سيارته لعدة أشهر، فسوف يأخذها ستان إلى زاوية بعيدة في موقف السيارات، وسيوقف السيارات الأخرى التي ستغادر قبلها في مكان أقرب بكثير. 

وسيتيح لك ستان الوصول إلى سيارتك بعد وقت قصير من هبوط رحلتك في المطار، كجزء من عملية وجوده في مطار ليون، ستحتوي Stanley Robotics على 500 مكان لوقوف السيارات يمكن أن تستخدمها وسيتواجد 4 روبوتات، والتي ستعمل باستمرار على نقل السيارات، وهناك خطط لتوسيع النظام في مطار ليون إلى 6000 مكان.

وفي شهر يناير الماضي، تم الإعلان عن أن مطار جاتويك في لندن سيبدأ قريبًا تجربة نفس نظام وقوف السيارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق